اليوم المغاربي التحسيسي حول مخاطر عبور تقاطعات السكّة مع الطّريق تحت شعار « قف لتستمرّ الحياة « 

0

إنطلقت يوم الإثنين 28 اكتوبر 2019 فعاليات اليوم المغاربي التحسيسي حول مخاطر عبور تقاطعات السكّة مع الطريق والذي تنظّمه الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة تبعا لتوصيات الللجنة المغاربيّة للنّقل السّككي بالتعاون مع الوكالة الكوريّة للتعاون الدولي و بمشاركة المرصد الوطني لسلامة المرور و الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بالزهراء.

فعاليات هذا اليوم إنطلقت بالنّدوة التى اشرف على إفتتاحها السيّد مراد القصّاب الرئيس المدير العام المساعد للشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسيّة بحضور السّيدة مونجونغ تشا مديرة مكتب الوكالة الكوريّة للتعاون الدولي بتونس والعميد صابر الخفيفي المدير العام للمرصد الوطني لسلامة المرور و الجمعيات الناشطة في هذا المجال.

و تمّ خلال هذه الندوة تقديم عرض حول الإنجازات والمشاريع التى تهمّ السلامة والبنية التحتية والتقاطعات وعرض حول التجربة الكوريّة إلى جانب عرض إحصائيات المرصد الوطني لسلامة المرور.
هذا و قد قامت الشّركة في إطار هذا اليوم التحسيسي برصد جوائز للفائزين في المسابقة التى أطلقتها منذ أيام بين الطّلبة المختصّين في المجال السمعي البصري للقيام بومضة تحسيسيّة تعبّر عن مخاطر عبور التقاطعات و قد تمّ خلال هذه الندوة تتويج الفائزين و عرض الومضة الفائزة بالجائزة الأولى.

و تستمرّ يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 فعاليات هذه الحملة التحسيسيّة على مستوى تقاطع معهد الزهراء بمشاركة الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بالزهراء و بمحطّة الأرتال بالعاصمة.